ما هي استراتيجية الياقة؟ لماذا أستخدمها في Exness

ما هي استراتيجية الياقة؟ لماذا أستخدمها في Exness

ما هي استراتيجية ذوي الياقات البيضاء؟

استراتيجية ذوي الياقات البيضاء هي لعبة دفاعية للأسهم حيث يسعى المستثمر إلى الحد من الجانب السلبي في السهم مقابل التخلي عن بعض الاحتمالات الصعودية. تُعرف هذه الإستراتيجية أيضًا باسم غلاف التحوط.

يشتري المستثمر مركزًا طويلاً في الأسهم ، حيث سيستفيد إذا ارتفع السعر ، على الرغم من إمكانية تنفيذ الاستراتيجية أيضًا دون شراء السهم الأساسي فعليًا. في الوقت نفسه ، يشتري أيضًا خيار بيع الأسهم خارج نطاق المال ويبيع خيار شراء خارج نطاق المال ، وكلاهما له نفس تاريخ انتهاء الصلاحية. يعني عدم وجود المال أن الخيار ليس له أي قيمة متأصلة: سعر السهم أعلى من سعر التنفيذ لخيار الشراء وأقل من سعر التنفيذ لخيار الشراء.

إليك مثال:
يشتري المستثمر 100 سهم من ABC Corp بسعر 50 دولارًا أمريكيًا للسهم. في الوقت نفسه ، يشترون خيار الشراء بسعر التنفيذ 45 دولارًا أمريكيًا ويبيعون خيار الشراء بسعر التنفيذ 55 دولارًا أمريكيًا. إذا انخفض سعر السهم ، فلن يخسر المستثمر أكثر من 5 دولارات أمريكية للسهم بسبب تفعيل خيار البيع. ولكن في حالة ارتفاع سعر السهم ، يتم تحديد مكاسب المستثمرين عند 5 دولارات أمريكية للسهم بسبب خيار الشراء. بعبارة أخرى ، يقوم المستثمر بزيادة مكاسبه المحتملة إلى الحد الأقصى عند 5 دولارات أمريكية ولكنه يحد من الخسارة المحتملة إلى ما لا يزيد عن 5 دولارات أمريكية للسهم.


لماذا أستخدم استراتيجية الياقة؟

بشكل عام ، يستخدم المستثمرون استراتيجيات ذوي الياقات البيضاء لأنهم يؤمنون بإمكانية ارتفاع الأسهم على المدى الطويل ولكنهم قلقون من حدوث انخفاض على المدى القريب في السوق ككل ، مما قد يؤدي إلى انخفاض سعر السهم. وبالمثل ، قد يكونون متفائلين على الأسهم المحتملة على المدى الطويل ولكن هبوطي على المدى القصير. يستخدم المستثمرون أيضًا الياقات لجني الأرباح مع استعدادهم للتضحية ببعض الاتجاه الصعودي.

في بعض الأحيان ، يتم استخدام إستراتيجية ذوي الياقات البيضاء من قبل المستثمرين النشطاء وفناني الاستحواذ العدائي لبناء مركز أسهم في شركة مستهدفة مع توفير الحماية في حالة فشل خطتهم وانخفاض سعر سهم الشركة المستهدفة.


مثال على استراتيجية ذوي الياقات البيضاء

على سبيل المثال ، قام المستثمر الناشط إدوارد برامسون ببناء حصة قدرها 5.5٪ في باركليز بي إل سي على أمل الفوز بمقعد في مجلس إدارة البنوك من أجل التأثير على استراتيجية عمل البنوك. وفقًا لتقارير إعلامية ، قامت شركة Bramsons ، Sherborne Investors ، ببناء حصتها بمساعدة قرض بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي من Bank of America يتضمن "سلسلة من خيارات الشراء والطلب التي تحميه من الخسائر إذا انخفضت الأسهم عن مستوى معين. بينما يحد أيضًا من الجانب الإيجابي ".

ووفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز ، فإن "طوق الأسهم الممولة أصبح شائعًا في السنوات الأخيرة مع مجموعات استحواذ عالية مثل SoftBank لأنه يسمح لهم بتكديس مراكز كبيرة في الأسهم المتداولة علنًا مع نفوذ أكبر بكثير من القرض التقليدي"


ملخص

استراتيجية ذوي الياقات البيضاء هي لعبة دفاعية للأسهم حيث يسعى المستثمر إلى الحد من الجانب السلبي في السهم ولكنه يضع حدًا للمكاسب إذا ارتفع السعر. تتضمن الإستراتيجية ، المعروفة أيضًا باسم غلاف التحوط ، شراء خيار بيع خارج نطاق المال لحماية مخاطر الجانب السلبي وفي نفس الوقت بيع خيار شراء خارج نطاق المال يحد من الربح. كما استخدم المستثمرون الناشطون هذه الاستراتيجية لحماية أنفسهم في عمليات الاستحواذ العدائية.

الأداء الافتراضي / المحاكي: تستند هذه النتائج إلى نتائج الأداء المحاكاة أو الافتراضية التي لها قيود متأصلة معينة. على عكس النتائج المعروضة في سجل الأداء الفعلي ، فإن هذه النتائج لا تمثل التداول الفعلي. لم يتم تقديم أي تمثيل بأن أي حساب سيحقق أو يحتمل أن يحقق أرباحًا أو خسائر مماثلة لتلك المعروضة. تم تصميم برامج التداول المحاكاة أو الافتراضية بشكل عام مع الاستفادة من الإدراك المتأخر ، ولا تنطوي على مخاطر مالية ، وتمتلك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر سلبًا على نتائج التداول الفعلية.
Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!